أخر المقالات

تعرف على المنتوج الثوري الجديد Apple Vision Pro


تعرف على المنتوج الثوري الجديد Apple Vision Pro


Apple Vision Pro






كشفت شركة ابل Apple أمس الاثنين عن منتجها الجديد Apple Vision Pro ، وهو عبارة كمبيوتر مكاني سيحدث ثورة حقيقة في المزج بسلاسة المحتوى الرقمي مع العالم المادي، و السماح للمستعملين بالبقاء حاضرين ومتصلين بالآخرين.

يُنشئ Vision Pro لوحة لا نهائية للتطبيقات التي تتجاوز حدود الشاشة التقليدية وتقدم واجهة مستخدم ثلاثية الأبعاد بالكامل يتم التحكم فيها من خلال المدخلات الأكثر طبيعية وبديهية - عيون المستخدم ويديه وصوته.

بفضل نظام VisionOS ، أول نظام تشغيل مكاني في العالم ، يتيح Vision Pro للمستخدمين التفاعل مع المحتوى الرقمي بطريقة تبدو وكأنها موجودة فعليًا في مساحتهم.

يتميز التصميم المذهل لـ Vision Pro بنظام عرض فائق الدقة يحزم 23 مليون بكسل عبر شاشتين، وسيليكون Apple مخصص في تصميم فريد من نوعه ثنائي الشريحة لضمان أن تبدو كل تجربة وكأنها تحدث أمام أعين المستخدم في الوقت الحقيقي.

تيم كوك يتحدث عن Vision Pro

قال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة Apple أن الانجاز "يمثل اليوم بداية حقبة جديدة للحوسبة".

وأضاف "مثلما عرّفنا Mac على الحوسبة الشخصية، وعرّفنا iPhone على الحوسبة المتنقلة، فإن Apple Vision Pro يعرّفنا على الحوسبة المكانية".

وزاد أن تصميم Vision Pro تم على أساس عقود من ابتكارات Apple، وهو يتقدم بسنوات على عكس أي شيء تم إنشاؤه من قبل - مع نظام إدخال ثوري جديد وآلاف من الابتكارات الرائدة.


تيم كوك


"إنه يفتح تجارب مدهشة لمستخدمينا وفرصًا جديدة ومثيرة لمطورينا " يقول مايك روكويل، نائب رئيس Apple في مجموعة تطوير التكنولوجيا: "يتطلب إنشاء أول كمبيوتر مكاني لدينا اختراعًا عبر كل جانب من جوانب النظام تقريبًا".

"من خلال التكامل الوثيق بين الأجهزة والبرامج ، قمنا بتصميم كمبيوتر مكاني مستقل في عامل شكل مدمج يمكن ارتداؤه وهو أكثر أجهزة إلكترونية شخصية تقدمًا على الإطلاق" يضيف نفس المصدر.

تجارب جديدة غير عادية

تقدم Apple Vision Pro بُعدًا جديدًا للحوسبة الشخصية القوية من خلال تغيير طريقة تفاعل المستخدمين مع تطبيقاتهم المفضلة، والتقاط الذكريات واسترجاعها، والاستمتاع بالبرامج التلفزيونية والأفلام المذهلة، والتواصل مع الآخرين في FaceTime.

لوحة لا نهائية للتطبيقات في العمل والمنزل

يتميز نظام VisionOS بواجهة ثلاثية الأبعاد تحرر التطبيقات من حدود الشاشة حتى تظهر جنبًا إلى جنب على أي مقياس. يمكّن Apple Vision Pro المستخدمين من أن يكونوا أكثر إنتاجية، من خلال مساحة الشاشة اللانهائية، والوصول إلى تطبيقاتهم المفضلة، وطرق جديدة تمامًا للقيام بمهام متعددة.

ومع دعم Magic Keyboard و Magic Trackpad ، يمكن للمستخدمين إعداد مساحة عمل مثالية أو جلب الإمكانات القوية لأجهزة Mac الخاصة بهم إلى Vision Pro لاسلكيًا، مما يؤدي إلى إنشاء شاشة 4K هائلة وخصوصية ومحمولة بنصوص واضحة بشكل لا يصدق.


Apple Vision Pro

Vision Pro يوفر تجارب ترفيهية جذابة

من خلال شاشتين فائقتي الدقة، يمكن لبرنامج Apple Vision Pro تحويل أي مساحة إلى مسرح سينمائي شخصي مع شاشة بعرض 100 قدم ونظام صوت مكاني متقدم.

يمكن للمستخدمين مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية، أو الاستمتاع بأفلام ثلاثية الأبعاد مذهلة. تقدم Apple Immersive Video تسجيلات عالية الدقة تصل إلى 180 درجة مع الصوت المكاني، ويمكن للمستخدمين الوصول إلى مجموعة مثيرة من مقاطع الفيديو الغامرة التي تنقلهم إلى أماكن جديدة تمامًا.

تجعل الحوسبة المكانية أنواعًا جديدة من الألعاب ممكنة بعناوين يمكن أن تمتد طيفًا من الانغماس وتجلب اللاعبين إلى عوالم جديدة تمامًا. يمكن للمستخدمين أيضًا لعب أكثر من 100 لعبة من ألعاب Apple Arcade على شاشة كبيرة كما يريدون ، مع صوت غامر مذهل ودعم لأجهزة التحكم في الألعاب الشائعة.

البيئات الغامرة

مع البيئات، يمكن لعالم المستخدم أن يتخطى أبعاد غرفة فعلية ذات مناظر طبيعية ديناميكية وجميلة يمكن أن تساعدهم على التركيز أو تقليل الفوضى في الأماكن المزدحمة. يتيح تطور Digital Crown للمستخدم التحكم في مدى تواجدهم أو اندماجهم في البيئة.


Apple Vision Pro

الذكريات تنبض بالحياة

بفضل أول كاميرا ثلاثية الأبعاد من Apple، تتيح Apple Vision Pro للمستخدمين التقاط ذكرياتهم المفضلة واسترجاعها والانغماس فيها مع Spatial Audio.

تنقل كل صورة وفيديو مكانيين المستخدمين إلى لحظة من الزمن، مثل الاحتفال مع الأصدقاء أو تجمع عائلي خاص. يمكن للمستخدمين الوصول إلى مكتبة الصور الكاملة الخاصة بهم على iCloud ، وعرض الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم بمقياس بالحجم الطبيعي بألوان زاهية وتفاصيل مذهلة. تتسع كل لقطة بانوراما على iPhone وتلتف حول المستخدم ، مما يخلق الإحساس بأنهم يقفون في المكان الذي تم التقاطه فيه.

Apple Vision Pro يجعل FaceTime مكانيًا

مع Apple Vision Pro، تستفيد مكالمات FaceTime من الغرفة المحيطة بالمستخدم ، حيث ينعكس كل شخص في المكالمة في مربعات بالحجم الطبيعي، بالإضافة إلى الصوت المكاني، لذلك يبدو كما لو أن المشاركين يتحدثون مباشرة من المكان الذي يتواجدون فيه. يتم وضعهم.

ينعكس المستخدمون الذين يرتدون Vision Pro أثناء مكالمة FaceTime على أنهم شخصية - تمثيل رقمي لأنفسهم تم إنشاؤه باستخدام تقنيات التعلم الآلي الأكثر تقدمًا من Apple - والتي تعكس حركات الوجه واليدين في الوقت الفعلي.

يمكن للمستخدمين القيام بأشياء معًا مثل مشاهدة فيلم أو تصفح الصور أو التعاون في عرض تقديمي.

المزيد من تجارب التطبيقات

لدى Apple Vision Pro متجر تطبيقات جديد تمامًا حيث يمكن للمستخدمين اكتشاف التطبيقات والمحتوى من المطورين ، والوصول إلى مئات الآلاف من تطبيقات iPhone و iPad المألوفة التي تعمل بشكل رائع وتعمل تلقائيًا مع نظام الإدخال الجديد لـ Vision Pro . يمكن لمجتمع مطوري Apple الذهاب إلى أبعد من ذلك والاستفادة من الإمكانات القوية والفريدة من Vision Pro و VisionOS لتصميم تجارب تطبيقات جديدة تمامًا ، وإعادة تصور التجارب الحالية للحوسبة المكانية.

نظام تشغيل متطور وواجهة مستخدم

تم تصميم VisionOS استنادًا إلى عقود من الابتكار الهندسي في أنظمة macOS و iOS و iPadOS ، من الألف إلى الياء لدعم متطلبات زمن الوصول المنخفض للحوسبة المكانية.

والنتيجة هي نظام تشغيل ثوري يوفر تجارب مكانية قوية يمكنها الاستفادة من المساحة المحيطة بالمستخدم ، وإطلاق العنان لفرص جديدة في العمل والمنزل. يتميز VisionOS بواجهة ثلاثية الأبعاد جديدة تمامًا تجعل المحتوى الرقمي يبدو وكأنه موجود في العالم المادي للمستخدم.

من خلال الاستجابة الديناميكية للضوء الطبيعي وإلقاء الظلال ، فإنه يساعد المستخدم على فهم المقياس والمسافة. لتمكين تنقل المستخدم والتفاعل مع المحتوى المكاني ، تقدم Apple Vision Pro نظام إدخال جديد تمامًا تتحكم فيه عيون الشخص ويديه وصوته. يمكن للمستخدمين تصفح التطبيقات بمجرد النظر إليها ، أو النقر بأصابعهم للاختيار ، أو تحريك معصمهم للتمرير ، أو استخدام الصوت للإملاء.

تتميز Apple Vision Pro أيضًا بخاصية EyeSight ، وهو ابتكار استثنائي يساعد المستخدمين على البقاء على اتصال مع من حولهم. عندما يقترب شخص ما من شخص يرتدي Vision Pro ، يشعر الجهاز بالشفافية - مما يتيح للمستخدم رؤيته أثناء عرض عيني المستخدم أيضًا. عندما يكون المستخدم منغمسًا في بيئة أو يستخدم تطبيقًا ، فإن EyeSight يعطي إشارات مرئية للآخرين حول ما يركز عليه المستخدم.

تصميم مبتكر

تعتمد Apple Vision Pro على ابتكار Apple وتجربتها في تصميم منتجات عالية الأداء مثل Mac و iPhone والأجهزة القابلة للارتداء مثل Apple Watch ، وبلغت ذروتها في جهاز الإلكترونيات الشخصية الأكثر تقدمًا على الإطلاق. لتحقيق أهداف طموحة للأداء والتنقل والارتداء، استخدمت Apple المواد الأكثر تقدمًا الممكنة.

يتمتع Apple Vision Pro بقدر مذهل من التكنولوجيا في تصميم مضغوط. يتم صقل قطعة فريدة من الزجاج المصقول ثلاثي الأبعاد لإنشاء سطح بصري يعمل كعدسة لمجموعة واسعة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار اللازمة لمزج العالم المادي بالمحتوى الرقمي.


Apple Vision Pro


يتدفق الزجاج إلى إطار سبائك الألومنيوم المخصص الذي ينحني برفق حول وجه المستخدم ، في حين يسمح النظام المعياري بملاءمة مصممة خصيصًا لاستيعاب مجموعة كبيرة من الأشخاص. يتكون الختم الخفيف من نسيج ناعم، ويأتي في مجموعة من الأشكال والأحجام ، ويتم ثنيه ليتوافق مع وجه المستخدم للحصول على ملاءمة دقيقة.

تضمن الأشرطة المرنة بقاء الصوت قريبًا من أذني المستخدم ، في حين أن عصابة الرأس - المتوفرة بأحجام متعددة - محبوكة بثلاثة أبعاد كقطعة واحدة لتوفير التوسيد والتهوية والتمدد. من السهل التغيير إلى مقاس أو نمط آخر للفرقة.

ابتكار منقطع النظير في الأجهزة

تم تصميم Apple Vision Pro لتقديم أداء حوسبي استثنائي في شكل صغير الحجم يمكن ارتداؤه. تتميز بنظام عرض فائق الدقة تم إنشاؤه فوق شريحة سيليكون من Apple ، ويستخدم Vision Pro تقنية micro-OLED لتعبئة 23 مليون بكسل في شاشتين ، كل منهما بحجم طابع بريدي ، مع ألوان عريضة ونطاق ديناميكي عالٍ .

يوفر هذا الاختراق التكنولوجي ، جنبًا إلى جنب مع العدسات الانعكاسية الانكسارية المخصصة التي تتيح وضوحًا ووضوحًا لا يصدقان ، تجارب مذهلة. سيستخدم المستخدمون الذين يحتاجون إلى تصحيح الرؤية إدراجات ZEISS البصرية لضمان الدقة المرئية ودقة تتبع العين

يعد نظام الصوت المكاني المتقدم أساسًا لتجربة Apple Vision Pro ، مما يخلق شعورًا بأن الأصوات تأتي من البيئة المحيطة بالمستخدم وتطابق الصوت مع المساحة. يوفر محركان مضخمان بشكل فردي داخل كل جراب صوتي صوتًا مكانيًا مخصصًا استنادًا إلى هندسة الرأس والأذن الخاصة بالمستخدم.


Apple Vision Pro الجديد

بالإضافة إلى إنشاء شاشة عرض غير مسبوقة وتجارب صوتية متقدمة ، يستخدم نظام تتبع العين عالي الأداء في Apple Vision Pro كاميرات عالية السرعة وحلقة من مصابيح LED التي تعرض أنماط إضاءة غير مرئية على أعين المستخدم من أجل إدخال سهل وسريع الاستجابة. يتم تشغيل هذه الابتكارات الرائدة بواسطة Apple silicon في تصميم فريد ثنائي الشريحة. تقدم M2 أداءً لا مثيل له ، بينما تعالج شريحة R1 الجديدة تمامًا المدخلات من 12 كاميرا وخمسة أجهزة استشعار وستة ميكروفونات لضمان شعور المحتوى وكأنه يظهر مباشرة أمام أعين المستخدم ، في الوقت الفعلي. يبث R1 صورًا جديدة إلى الشاشات في غضون 12 مللي ثانية - أسرع 8 مرات من غمضة عين. تم تصميم Apple Vision Pro للاستخدام طوال اليوم عند توصيله بالكهرباء ، ولما يصل إلى ساعتين من الاستخدام مع بطاريته الخارجية عالية الأداء.

الخصوصية والأمان في Apple Vision Pro

تم بناء Apple Vision Pro على أساس قوي للخصوصية والأمان، ويبقي المستخدمين في السيطرة على بياناتهم. Optic ID هو نظام مصادقة آمن جديد يحلل قزحية المستخدم في ظل التعرضات المختلفة لضوء LED غير المرئي، ثم يقارنها ببيانات Optic ID المسجلة المحمية بواسطة Secure Enclave لإلغاء تأمين Apple Vision Pro على الفور.

يتم تشفير بيانات معرف البصريات للمستخدم بالكامل ، ولا يمكن الوصول إليها من قبل التطبيقات ، ولا تترك أجهزتهم أبدًا ، مما يعني أنه لا يتم تخزينها على خوادم Apple.

حيث يظل المستخدم خاصًا أثناء التنقل في Apple Vision Pro ، ولا تتم مشاركة معلومات تتبع العين مع Apple أو تطبيقات الجهات الخارجية أو مواقع الويب.

بالإضافة إلى ذلك، تتم معالجة البيانات من الكاميرا وأجهزة الاستشعار الأخرى على مستوى النظام ، لذلك لا تحتاج التطبيقات الفردية إلى رؤية محيط المستخدم لتمكين التجارب المكانية.

يتضمن نظام الرؤية البصرية EyeSight أيضًا مؤشرًا مرئيًا يوضح للآخرين عندما يلتقط المستخدم صورة مكانية أو مقطع فيديو.

التسعير والتوافر

يبدأ سعر Apple Vision Pro من 3499 دولارًا (الولايات المتحدة)، وسيكون متاحًا في أوائل العام المقبل على apple.com وفي مواقع Apple Store في الولايات المتحدة ، مع ظهور المزيد من البلدان في وقت لاحق من العام المقبل.

سيتمكن العملاء من التعرف على وتجربة وتخصيص مدى ملاءمتهم لـ Vision Pro في مواقع Apple Store. لمزيد من المعلومات حول Vision Pro ، تفضل بزيارة apple.com/apple-vision-pro.

هذا المقال ترجمة بتصرف للمادة التعرفية للمنتج المنشورة على موقع ابل الرسمي في هذا الرابط
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-