أخر المقالات

هل يؤثر قرش الغردقة على السياحة في مصر؟

 هل يؤثر قرش الغردقة على السياحة في مصر؟

قرش الغردقة  والشاب الروسي


قالت السلطات الصحية المصرية أن جثمان المواطن الروسي الذي هاجمته سمكة قرش في شرقي مصر وبالتحديد بالغردقة، أمس الخميس، قد وصل إلى مستودع الأموات و المشرحة.


جاء ذلك على لسان وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحر الأحمر، العربي اسماعيل، الذي أكد أن جثة الشاب الروسي وصلت مشوهة وناقصة من أطراف وأجزاء كثيرة".


تصريحات وكيل وزارة الصحة المصرية يؤكد حجم الهجوم الذي شنته سمكة قرش الغردقة على الشاب الروسي وكيف كان الهجوم عنيفا لدرجة بتر وانتزاع أجزاء كثيرة من جسده.


وبحسب ما نقله موقع "سكاي نيوز عربية"، فإن المعطيات المسجلة لدى مديرية الصحة في البحر الأحمر، فإن جثة الشاب وصلت على شكل أجزاء متفرقة، وحتى الوجه وفق نفس المصدر مشوه الملامح ويصعب التعرف عليه".


وهاجمت سمكة القرش في الغردقة الشاب الروسي بينما كان يسبح في المنطقة، وهو تسبب في وفاته في الحين، حيث أشارت مصادر إعلامية مختلفة إلى أن القرش قسم جسد الشاب الروسي إلى شطرين.


وتشير بعض المعطيات الرائجة والتي نقلت عن مصالح الصحة بالغردقة إلى أن القرش إلتهم القفص الصدري للشاب و الذراعين، و جزء من بطنه و شوه وجهه، بالشكل الذي يصعب التعرف على ملامحه.


وتجري السلطات المصرية التحقيقات اللازمة في الواقعة، بالتوازي مع إجراء التشريح اللازم قبل تسليم جثة الشاب إلى ذويه وعائلته، التي حلت بالعاصمة المصرية القاهرة لمتابعة إجراءات نقل جثمان الشاب إلى بلاده لدفنه.


وكانت السلطات المصرية قد شنت حملة واسعة في المنطقة أفضت إلى اصطياد القرش المعني. لتحييد خطره الذي شكله وما زال يخيم بضلاله على المنطقة، كما قامت بعدة إجراءات لغرض البحث والتقصي وأيضا بغرض تبين نسبة الخطر في المنطقة من هذه السمكة القاتلة.


ويتخوف الكثير من المهنيين والفاعلين في المجال السياحي أن تؤثر واقعة قرش الغردقة على الإقبال السياحي وعلى الموسم السياحي الجديد وخاصة فصل الصيف الذي يعرف توافدا كبيرا للسياح على المنطقة.


ومع هذه الواقعة، يرتقب أن تقدم السلطات المصرية على عدة إجراءات من شأنها إبعاد الخطر المحدق بالسياح، وتكثيف المراقبة على الشواطئ المفتوحة حتى لا يتكرر هذا الحادث، الذي سيشكل تكراره الضربة التي ستقسم ظهر السياحة في مصر.

لن تتأثر السياحة في مصر

السياحة في الغردقة


والواقع في الوقت الذي يرى البعض بأن هذا الحادث يمكن أن يكون له تأثير على السياحة في مصر، يرى العديد من المتابعين أن السوق المصرية يصعب أن تتأثر بحادث عابر مثل هذا، والذي تقع حوادث مشابه له بالعشرات في مناطق أخرى من العالم خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أن السوق المصرية وفق نفس المصدر متنوعة، ولا تعتمد فقط على السياحة الشاطئية أو البحرية، وبالتالي فأي تأثير سيكون مرحلي ويهم هذا النوع من السياحة وفقط، في حين أن أغلب السياح الذين يقصدون مصدر يزورون الأهرامات.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-