أخر المقالات

كريم بنزيمة يلتحق برونالدو في إنتظار وصول ميسي

كريم بنزيمة يلتحق برونالدو في إنتظار وصول ميسي


كريم بنزيمة ينتقل الى الاتحاد السعودي
كشفت الصحافة الفرنسية عن توقيع الدولي المحترف السابق بريال مدريد، كريم بنزيمة لنادي الاتحاد السعودي، لثلاثة سنوات مقبلة.
ونقلت صحيفة ليكيب عن وكالة الأنباء الفرنسية أنه في نهاية عقده مع ريال مدريد، وقع كريم بنزيمة على مدى السنوات الثلاث المقبلة مع الاتحاد، بحسب مصدر داخلي بالنادي السعودي.
وودع الأحد الماضي بنزيمة ملعب سانتياغو برنابيو، بعد 14 سنة قضاها الدولي الفرنسي من أصول جزائرية في النادي الملكي الاسباني، وقبيل توديعه للنادي الأبيض قدم بنزيمة شهادة مؤثرة في حق رئيس النادي فلورنتينو بيريز رودريغز و مدرب الفريق الإيطالي كارلو انشيلوتي.
وأكد بن زيمة انه كان يطمح لانهاء مشواره الكروي في ريال مدريد، لكن الحياة كهذا لا تنال دائما ما تريده، و شاءت الأقدار أن ينهي مشواره في الدوري السعودي، أين ينهي زميله في الفريق النجم كريستيانو رونالدو الذي إنتقل إلى نادي النصر السعودي بعقد خيالي قيمته أزيد من 200 مليون دولار تشمل اللعب لللنادي لموسمين و الترويج للملف السعودي لتنظيم كأس العالم العام 2030.

كريم بنزيمة يغادر بسجل حافل


يغادر كريم بنزيمة إلى الإتحاد السعودي وفي رصيده أرقام كبيرة لا يحققها إلا النجوم الكبار من قبيل رونالدو وميسي و غيرهم، حيث ترك الفائز بالكرة الذهبية العام الماضي القلعة الذهبية وهو ثاني هداف في تاريخ النادي الملكي بعد كريستيانو برصيد 354 هدفا.
كما فاز إلى جانب النادي الملكي بدوري أبطال أوروبا لخمس مرات، كما لعب في مشواره الكروي الاحترافي أزيد 640 مقابلة، وهو رقم كبير ويؤكد مكانته الأساسية طوال الفترة التي قضاها في ريال مدريد، وبخاصة في السنوات الأخيرة بعد رحيل رونالدو عن النادي الملكي، إذ لم يجد أنشلوتي من لاعب يملأ الفراغ الذي تركه النجم البرتغالي سوى بنزيمة الذي أبان عن قدرات قوية.

كريم بنزيمة ينتقل إلى محطة النجوم المقبلة


الواقع أن كريم بنزيمة سيغادر إلى نادي الاتحاد السعودي، وهو بالمناسبة النادي الذي توج بالدوري السعودي بعد غياب دام 13 سنة، حيث نال اللقب وهو يضم ثلة من النجوم الذين يعتمد عليهم بشكل كبير، في مقدمتهم المغربي عبد الرزاق حمد الله، الذي يعد صانع ألعاب وأمجاد الاتحاد في المرحلة الراهنة والمستقبلية.
بنزيمة سيجاور حمد الله، و أحمد حجازي والأنجولي هيلدر كوستا، تحت قيادة المدرب السابق لنادي بورتو و توتنهام البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، وسيكون بكل تأكيد في مواجهات ضد رونالدو صانع ألعاب المنافس الشرس للاتحاد النصر السعودي.
ومن المرتقب أن يلتحق بكوكبة النجوم هذه، ليونيل ميسي وسيرجيو راموس اللاعبان في صفوف باريس سان جيرمان، حيث ترددت في الأونة الأخيرة أخبار باقتراب مغادرة ميسي للنادي الباريسي مع انتهاء عقده مع النادي، وتستعد أندية سعودية لتقديم عرض خيالي للنجم الأرجنتيني الذي فاز مع منتخب بلاده بالنسخة الأخيرة من كأس العالم.
راموس أيضا الذي جاور كريستيانو في النادي الملكي، ترددت أخبار قوية عن قرب انتقاله للدوري السعودي وعلى الأرجح إلى نادي النصر السعودي إلى جانب صديقه وزميله في النادي الاسباني ريال مدريد.

بنزيمة وكأس العالم بالسعودية


الواقع أن إستقطاب النجوم إلى السعودية، كما يعلم الجميع ليس رهانا مقتصرا على تنشيط البطولة الأقوى في المنطقة وحسب، وإنما ذلك يتجاوز لما هو أبعد، وهو ما تؤكده أيضا التحركات التي تقوم بها الدولة السعودية من خلال عدة إجراءات كان أخرها نقل ملكية الأندية الأربعة الأقوى في السعودية وهي النصر والهلال والاتحاد والأهلي إلى صندوق الثروة السيادية السعودية.
لا شك أن إستقطاب كريم بنزيمة إلى جانب باقي النجوم، يصل في إتجاه التحضيرات والتحركات التي تقوم بها الدولة السعودية في سبيل تطوير هذه الرياضة وجعل العالم قادر على إستيعاب إعادة تنظيم البطولة الدولية كأس العالم في بلد عربي بعد تجربة قطر الناجحة.
اليوم السعودية إلى جانب قوة المال التي تمكنها من تجهيز بنية تحتية تنافسية، فهي قادرة على ضخ أموال كبيرة في أرصدة الأندية المذكورة للقيام بصفقات انتداب ضخة تجعل المستقطبين لا يقوون على رفضها بتاتا، كيف يرفضونها وهم يعرفون حق المعرفة أنهم سيحصلول على أموال طائلة تجعل من نهاية مشوارهم الكروي صفقة مربحة للغاية بدل أن تكون محطة للتفكير في ايجاد مصدر دخل يساير الحياة التي تعودوا عليها.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-