أخر المقالات

ليونيل ميسي بين الانتقال إلى السعودية والعودة إلى برشلونة..أيهما يختار؟

ليونيل ميسي بين الانتقال إلى السعودية والعودة إلى برشلونة..أيهما يختار؟

النجم الارجنتيني ميسي


ما مصير ومستقبل ليونيل ميسي؟ هذا السؤال يتردد منذ أيام على مواقع التواصل الإجتماعي من قبل محبي وعشاق النجم الأرجنتيني الذي قاد منتخب بلاده للتتويج بالكأس الذهبية في قطر بعد غياب دام ثلاثة عقود.
كان من المرتقب أن يعلن والد ميسي خورخي هوراشيو ميسي هوية ناديه المستقبلي في اليومين الماضيين، غير أن ذلك لم يتم وهو ما زاد من التشويق وسط المحبين والمتابعين، بين من يتسائل هل سينتقل ميسي إلى السعودية ويسير على خطى كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة أخر الملتحقين بالدوري العربي الكبير، أو ينتقل إلى إنتر ميامي، أو يعود إلى بيته الأول برشلونة.
الواقع أن المحيط المقرب من ميسي يتطلع للعودة إلى برشلونة، وكانت وسائل إعلام في وقت سابق قد أشارت إلى أن زوجة ميسي تتطلع للعودة إلى برشلونة، وعلى عكس جورجينا شريكة كريستيانو رونالدو، لم تبدي زوجة ميسي أي حماس للانتقال إلى الرياض.

والد ميسي يفاوض

في الوقت الذي قالت جريدة ليكيب الفرنسية، أن والد ميسي التقى فعلا في الساعات الماضية برئيس النادي الكتالوني خوان لابورتا، إلا أنه إلتقى أيضًا بوفد سعودي.
هذا الأمر يكشف أن ربما ميسي يسعى للاختيار بين خيارين، بين العودة إلى برشلونة والانتقال إلى أحد أندية الصفوة في السعودية، وهو على الأرجح نادي الهلال.
الواقع أن ميسي يختلف عن غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو، فإن كان الأخير لم يتوفر له هامش كبير للتفاوض على وجهته المستقبلية قبل الانتقال فعليا إلى نادي النصر السعودي، ومواجهته بالأبواب الموصدة في الأندية الأوروبية، فإن ميسي اليوم له على الأقل ثلاث خيارات كلها بالنسبة له مغرية، وهو ما يصعب في الحقيقة الإختيار أمام صاحب 36 عاما والذي سيصبح في 24 يونيو الجاري لاعب سابق في نادي باريس سان جيرمان.

ميسي وبرشلونة ولكن

الواقع وإن كان ميسي وكما أشارت إلى ذلك وسائل الاعلام الاسبانية ميال هو الآخر للعودة إلى النادي الكتلاني، رغم الخروج الذي أثار الكثير من الأسئلة والجدل، والذي عوتب فيه رئيس النادي، فإن عودته هذه المرة إن تقررت يجب أن تكون محسوبة بشكل كبير.
بالرغ من الضغوطات التي تعرض لها لابورتا من قبل وسائل الاعلام الاسبانية للكشف عن مصير ميسي مع برشلونة، إلا أن ذلك لم يفلح حتى الأن، ويبدو أن الرجل لا يريد الإعلان عن أي خطوة ما لم يتمكن من التوفر على ضمانات مهمة يمكن أن يقدمها لطمأنة النجم الأرجنتيني.
وفق العديد من وسائل الإعلام نال النادي الكتالوني الموافقة والمصادقة على خطة الجدوى الاقتصادية الخاصة به من قبل الدوري الإسباني، والتي أعدها لمواجهة المتاعب المالية التي يتخبط فيها منذ مدة.
الواقع أن الخطة الجديدة تقتضي بيع العديد من الأسماء، لتقليص الرواتب وتمكين الفريق من التعاقد مع لاعب جديد، ولهذا الغرض قد نشهد في الأيام المقبلة تسريب المدرب تشافي لأسماء بعينها ستغادر لتسهيل عملية المغادرة وتسريعها في أفق تنفيذ الصفقة التي يرتقبها الجميع في كطالانيا.
في الحقيقة ميسي تحدوه الرغبة نفسها التي تحدو الكثير من النجوم الذين عمروا في أنديتهم الأولى، وهي رغبة إنهاء مشوارهم الكروي في ذلك النادي، فبالنسبة إليه العودة إلى برشلونة هي عودة لها مزايا معنوية متعددة، لكن الرجل قد يحتاج إلى تطمينات مادية كثيرة حتى يتمكن من العودة، خاصة في ظل وجود إغراء سعودي كبير للظفر بخدمات البرغوت وجعل الدوري السعدوي أكثر إثارة وأكثر تشويقا والأهم يشد انتباه العالم إليه باستضافته للنجوم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-